Home Blog Page 34

مهمه إصلاح السكة الحديدة باستخدام لغة البايثون

مهمه إصلاح السكة الحديدة باستخدام لغة البايثون
مهمه إصلاح السكة الحديدة باستخدام لغة البايثون

مدرستي تبرمج | مهمه إصلاح السكة الحديدة  باستخدام لغة البايثون

التدريب الرابع في ماين كرافت التعليمية

لطالما كانت البرمجة خيار فعال لحل المشاكل .. ساعد القريتين على إصلاح سكة الحديد باستخدام الأكواد البرمجية

قم بنسخ الكود البرمجي ووضعه في منطقة كتابة الأكواد

for levle in range(6):

    for block in range(4):

      agent.give(“rail”, 2, 1)

      agent.place(1, “down”)

      agent.move(“forward”)

    agent.move(“down”)

طريقة التنفيذ
 
 

مهمة حماية مزرعة الشمندر بلغة البايثون

مهمة حماية مزرعة الشمندر بلغة البايثون
مهمة حماية مزرعة الشمندر بلغة البايثون

مدرستي تبرمج

مهمة حماية مزرعة الشمندر بلغة البايثون

يعتقد سكان قرية المزارعين أن الثور حيوان مخرب ودائما ما يتسبب بالدمار لمزرواعتهم .. ربما من الجيد أن تحاول حل هذه المشكلة باستخدام البرمجة جرب بناء سور حول المزرعة باستخدام الأكواد البرمجية

 

 

الكود البرمجي

for side in range(4):

    for block in range(5):

        agent.move(“forward”)

        agent.give(“iron_bars”, 2, 1)

        agent.place(1, “down”)

    agent.move(“forward”)

    agent.turn(“left”)

 
 
طريقة التنفيذ

 

 

مهمة الثور الضخم باستخدام لغة البايثون (مستوى متقدم )

مهمة الثور الضخم باستخدام لغة البايثون (مستوى متقدم )
مهمة الثور الضخم باستخدام لغة البايثون (مستوى متقدم )

مدرستي تبرمجي

مهمة الثور الضخم باستخدام لغة البايثون (مستوى متقدم )

التدريب الرابع في ماين كرافت التعليمية

يعتقدر المزارعين أن الثور حيوان لا يمكن التعامل معه .. مهمتك هي تصحيح هذا المفهوم الخاطئ وتوضيح الأمر عن طريق أخذ الثور بجولة وتحريكه عن طريق الأوامر البرمجية .

الكود البرمجي

for i in range(9):

    agent.move(“forward”)

agent.turn(“left”)

for i in range(12):

    agent.move(“forward”)

agent.turn(“left”)

for i in range(11):

    agent.move(“forward”)

 
طريقة التنفيذ

 

حلول مهام مسابقة مدرستي تبرمج بلغة البايثون

 حلول جميع مهام مسابقة مدرستي تبرمج بلغة البايثون

قم بنسخ الأكواد ووضعها في المنطقة المخصصة

مهم جداً كتابة الأكواد بنفس التنسيق 

مهمة تحريك الشخصية 

agent.move(“forward”)

agent.move(“forward”)

agent.move(“forward”)

agent.move(“forward”)

 

 

مهمة زراعة الشتلة

player.give(“sapling”,1)

 

بناء الرصيف

for i in range(6):

    agent.move(“forward”)

    agent.give(“planks”, 2, 1)

    agent.place(1, “down”)

agent.turn(“right”)

for i in range(3):

    agent.move(“forward”)

    agent.give(“planks”, 2, 1)

    agent.place(1, “down”)

agent.turn(“right”)

for i in range(5):

    agent.move(“forward”)

    agent.give(“planks”, 2, 1)

    agent.place(1, “down”)

agent.turn(“right”)

 

مهمة الثور الضخم

for i in range(9):

    agent.move(“forward”)

agent.turn(“left”)

for i in range(12):

    agent.move(“forward”)

agent.turn(“left”)

for i in range(11):

    agent.move(“forward”)

 

 

حماية مزرعة الشمندر

for side in range(4):

    for block in range(5):

        agent.move(“forward”)

        agent.give(“iron_bars”, 2, 1)

        agent.place(1, “down”)

    agent.move(“forward”)

    agent.turn(“left”)

 

 

 

 

الكود البرمجي لإصلاح المصعد

agent.move(“up”)

agent.interact(“forward”)

for i in range(2):

    agent.move(“up”)

for i in range(3):

    agent.move(“right”)

agent.interact(“forward”)

agent.move(“up”)

for i in range(3):

    agent.move(“left”)

agent.interact(“forward”)

for i in range(2):

    agent.move(“up”)

for i in range(3):

    agent.move(“right”)

agent.interact(“forward”)

الكود البرمجي لإصلاح السكة الحديدة

 

for levle in range(6):

    for block in range(4):

      agent.give(“rail”, 2, 1)

      agent.place(1, “down”)

      agent.move(“forward”)

    agent.move(“down”)

 

الكود البرمجي لتعليم الزراعة

 

for i in range(9):

    agent.move(“forward”)

    agent.till(“back”)    

agent.turn(“right”)

agent.move(“forward”)

agent.till(“back”)    

agent.turn(“right”)

for i in range(10):

    agent.move(“forward”)

    agent.till(“back”)    

 

مدرستي تبرمج | مهمة زراعة الشتلة والخروج من القلعة

مدرستي تبرمج | مهمة زراعة الشتلة والخروج من القلعة

من هنا تبدأ رحلة البرمجة بلغة البايثون اختبر قدراتك من خلال تنفيذ مهام ماين كرافت التعليمية باستخدام البرمجة

ريك الشخصية :

agent.move(“forward”)

agent.move(“forward”)

agent.move(“forward”)

agent.move(“forward”)

 

 

زراعة الشتلة

# code here

player.give(“sapling”,1)

 

 

مدرستي تبرمج | مهمة بناء الرصيف بلغة البايثون

مدرستي تبرمج | مهمة بناء الرصيف بلغة البايثون

قد تكون البرمجة وسيلة لتقريب وجهات النظر وتصحيح الماهيم الخاطئة .. قم ببناء رصيف بحري باستخدام الأكواد البرمجية وأثبت لسكان قرية المزراعين أن الصيادين لا يكرهونهم التدريب الأول في ماين كرافت التعليمية

الكود البرمجي 

# code here

for i in range(6):

    agent.move(“forward”)

    agent.give(“planks”, 2, 1)

    agent.place(1, “down”)

agent.turn(“right”)

for i in range(3):

    agent.move(“forward”)

    agent.give(“planks”, 2, 1)

    agent.place(1, “down”)

agent.turn(“right”)

for i in range(5):

    agent.move(“forward”)

    agent.give(“planks”, 2, 1)

    agent.place(1, “down”)

agent.turn(“right”)

 

طريقة التنفيذ
 

 

 

مسابقة مدرستي تبرمج

الخطوة الأولى تثبيت اللعبة على جهاز الكمبيوتر  الطريقة في المقطع التالي 

الخطة الثانية تبدا تنفيذ المهام  البداية عبر مع المهمة الأولى 

 زراعة الشتلة وفتح الباب:

الخطوة الثالثة

إكمال بقية المهام ولا يشترط الترتيب 

مهمة الثور الضخم :

مهمة بناء الرصيف في قرية الصيادين :

حماية مزرعة الشمندر من الثور الضخم :

مهمة تعليم الصيادين الزراعة :

مدرستي تبرمج | إصلاح المصعد وإحضار الكرة :

 مهمة إصلاح سكة الحديد:

مدرستي تبرمج | طباعة الشهادة:بعد إكمال جميع المهام يمكنك طباعة الشهادة عبر إتباع الخطوات في المقطع التالي :

تثبيت لعبة ماين كرافت مدرستي تبرمج2021

 تثبيت لعبة ماين كرافت مدرستي تبرمج2021


طريقة تثبت البرنامج الخاص بلعبة ماين كرافت للمشاركة في فعاليات مسابقة مدرستي تبرمج (ساعة برمجة) رابط التحميل https://education.minecraft.net/get-started/download



تحويل البوربوينت إلى فيديو عن طريق الجوال

تحويل البوربوينت إلى فيديو عن طريق الجوال
تحويل البوربوينت إلى فيديو عن طريق الجوال

طريقة تحويل عرض البوربوينت إلى فيديو

أحياناُ قد تحتاج إلى تحويل ملف البوربيونت من صيغة pptx إلى مقطع فيديو بصيغة mp4 أو أي صيغة أخرى ، بكل سهولة يمكنك ذلك وعن طريق جهاز الجوال أيضاَ دون الحاجة إلى استخدام برامج كل ما عليك هو الدخول على الرابط أدناه وتطبيق الخطوات المشروحة بالفيديو .

  • رابط الدخول على الموقع

https://www.online-convert.com/ar

 

شرح استخدام المختبرات الافتراضية (الكيمياء)

شرح استخدام المختبرات الإفتراضية (الكيمياء)
شرح استخدام المختبرات الإفتراضية (الكيمياء)

المختبرات الافتراضية أو المعمل الافتراضي هو برنامج لإجراء وتنفيذ التجارب المعملية باستخدام نظام المحاكاة

في هذا المقطع تجد طريقة استخدام برنامج المختبرات الافتراضية لمادة الكيمياء مخصص للطلاب ولمن يتعامل مع البرنامج أول مرة من المعلمين

مثال لشرح تجربة لنظرية أرينيوس ..

لمشاهدة طريقة الحصول على برنامج المختبرات الإفتراضية من موقع وزارة التعليم :

طريقة عرض المختبرات الإفتراضية للطلاب باستخدام برنامج التيمز :

رابط التحميل : برنامج المعمل الإفتراضي ( كيمياء) :

https://saadalsahli.sa/files/MoE_Chemistry_Setup.rar

رابط التحميل : برنامج المعمل الإفتراضي ( فيزياء) :

https://saadalsahli.sa/files/MoE_Physics_Setup.rar