نموذج تقييم وكيل المدرسة

تفسير عناصر التقييم (وكيل / مدير المدرسة)
يقيم أداء منسوبي المدرسة
- يقوم أداء مرؤوسيه بأساليب علمية استنادا على مصادر التقويم الوظيفي وأدواته.
- ما تقوم به الجهة من إجراءات لتقييم أداء الموظف خلال فترة زمنية محددة بما يمكنها من اتخاذ القرارات المناسبة من ترقيات ومكافئات أو جزاءات على الموظف يعرف المتطلبات المهارية لتقويم أداء المرؤوسين، وكيفية استخدامها.
- يستخدم أدوات متنوعة في عملية التقويم، ويوظف نتائجها في تطوير الأداء التعليمي.
- يلاحظ أداء المرؤوسين (تخطيطًا وتنفيذًا وتقويمًا).
- يشجع المرؤوسين على ممارسة التقويم الذاتي وتوظيفه في تحسين الأداء المهي.
- يقوّم ممارسة المرؤوسين لعملية التقويم وتوظيفها لدعم عمليات التحسين المستمر لنواتج التعلم.
ينفذ إجراءات علمية لتحسين نتائج التعلم
عملية منهجية تقوم على أسس علمية لتشخيص أداء المتعلمين وتصنيف مستوياتهم، وتفسير النتائج التي تساعد في توجيه القرار بهدف تقديم المعالجات التربوية.
ورصد نمو المتعلمين دراسيا، وتنمية معارفهم ومهاراتهم، وتطوير عمليات التعليم والتعلم والتواصل مع أولياء الأمور
الخطط المدرسية
يشارك في إعداد الخطط المدرسية وتنفيذ تلك الخطط من خلال إدارة الموارد والأنشطة ويوجه الجهود نحو تحقيق استراتيجيات الوزارة، وتهيئة الفرص والإمكانات
الداعمة لمشاركة الطلاب في الأنشطة الصفية وغير صفية من خلال توظيف المنصات الرقمية المعتمدة في الوزارة التي تدعم عمليات التعليم والتعلم، لتعزيز فاعلية المدرسة وتحسين الأداء التعليمي
يهئ بيئة مدرسية أمنة ومحفزة على التعلم
يسعى لتحقيق جودة عناصر الامن والسلامة؛ لتمكين مجتمع المدرسة بمختلف فئاتهم من تحقيق الأهداف التعليمية والتوقعات العالية لنواتج التعلم المستهدفة لدى المتعلمين