هدف فريق الأمن والسلامة المدرسية
إدارة ومتابعة عمليات الأمن والسلامة المدرسية وعمليات الإخلاء.
أعضاء فريق الأمن والسلامة المدرسية
- وكيل المدرسة للشؤون المدرسية رئيس الفريق
 - الموجه الطلابي عضو
 - المرشد الصحي عضو
 - اثنان من المعلمين ترشحهما اللجنة الإدارية عضوان
 
قواعد تشكيل فريق الأمن والسلامة المدرسية
- قبل بداية كل فصل دراسي يتم تكليف فريق العمل من قبل اللجنة الإدارية من أعضائها للإشراف على الأمن والسلامة المدرسية.
 - الالتزام بالأدلة والقواعد المتعلقة بعمليات الأمن والسلامة والإخلاء.
 - يتم الرفع بالتقارير الدورية للجنة الإدارية.
 
اجتماعات فريق الأمن والسلامة المدرسية
- يعقد الفريق اجتماعه مرة واحدة على الأقل شهرياً، ولرئيس الفريق أن يدعو إلى اجتماع طارئ عند الحاجة وفق الحاجة، على ألا يتناسب هذه الاجتماعات بإرباك / تعطيل اليوم الدراسي.
 - توثق اجتماعات الفريق عبر محضر اجتماع لجنة الأمن والسلامة بالمدرسة وعمليات المسح الميداني بمحاضر رسمية وتدون في سجل خاص متضمن والتوصيات ومتابعة القرارات.
 - استخدام النماذج المعتمدة في ذلك في الأدلة ذات العلاقة في عمليات الفريق.
 
مهام فريق الأمن والسلامة المدرسية
- تنفيذ البرامج والأنشطة المعتمدة المتعلقة بالأمن والسلامة.
 - تقويم وضع الأمن والسلامة في المدرسة وفق الاستمارات والأدوات المعدة لذلك.
 - تكليف أحد إداري المدرسة للعمل كمنسق للأمن والسلامة المدرسية وفق الضوابط المعتمدة لذلك، وتكليفه بمهام المرتبطة بعمليات الأمن والسلامة المدرسية ذات العلاقة.
 - الرفع بتقارير الأمن والسلامة وإدارة المخاطر إلى اللجنة الإدارية خلال الفترة المنصوص عليها في قرار التشكيل.
 - الرفع الفوري بأي مهددات الأمن والسلامة المدرسية للجنة الإدارية.
 - التنسيق والتعاون مع الجهات المختصة لعقد برامج وورش عمل منسوبي المدرسة فيما يخص الأمن والسلامة، والتواصل مع إدارة الأمن والسلامة بإدارة التعليم فيما يخص متطلبات الأمن والسلامة المدرسية.
 - التأكد من تطبيق شروط وقواعد السلامة الكفيلة بحماية منسوبي المدرسة خلال تنفيذ الأعمال داخل المدرسة وبما يتفق مع اللوائح والأنظمة والأدلة التفصيلية للأمن والسلامة والعمليات المتعلقة بها.
 - التأكد من مراعات احتياجات الأمن والسلامة للطلاب ذوي الإعاقة (في المدارس التي فيها برامج التربية الخاصة).
 - إعداد التدريبات لمنسوبي المدرسة على خطة الإخلاء في الحالات الطارئة.
 - تحديد احتياجات المدرسة من أجهزة الأمن والسلامة والإيواء والرفع بها للجنة الإدارية.
 - متابعة عمل الحارس / حراس الأمن والسلامة.
 - إقرار سجل التنظيم الخاص بدخول زوار المدرسة أثناء اليوم الدراسي.
 - إقرار ومراجعة سجلات الأمن والسلامة.
أعضاء فريق الأمن والسلامة المدرسية 




